الرئيسية / مجتمع / المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية

المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية

nouzha-bouchareb

نظمت الشبكة الدولية للاتصال من اجل ولوج النساء لمراكز القرار الجمعة الماضية ندوة وطنية حول موضوع “المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية: الحوار والتحدي” في قاعة المؤتمرات للمجلس الإقليمي لمكناس-تافيلالت بحضور العديد من الفعاليات البارزة وطنيا و دوليا و نشطاء في مجال حقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

وقد شكلت هاته الندوة فرصة لمناقشة الآليات و الأدوات التي تمكن المرأة من اعتبار الصلاحيات الدستورية و كذا دفع المجتمع المدني للمشاركة في النقاش السياسي في إطار الفصل 12 من الدستور المغربي ، و الذي يقر بدور وفعالية المجتمع المدني في التنمية.

تجدر الإشارة فقط أن الشبكة الدولية للاتصال من اجل ولوج النساء لمراكز القرار ،هي شبكة تعنى بالنساء منفتحة على جميع الكفاءات النسائية التي تؤمن باحترام القيم المرتبطة بحقوق الإنسان،الحرية ،الديمقراطية ، المساواة الاجتماعية ،التنمية المستدامة و تكافؤ الفرص. حيث عملت منذ تأسيسها في فبراير 2011 على وضع برنامج للتكوين بشراكة مع وزارة الخارجية الألمانية و مؤسسة فريدريك نومان للحرية و المعهد الوطني الديمقراطي و جمعية دونس للحرية و الديمقراطية.
كما أن هذه الشبكة تمكنت في إطار التعاون جنوب-جنوب و شمال-جنوب ، من خلق عدة فروع في دول شمال إفريقيا ، الشرق الأوسط ، إفريقيا و أوروبا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*