الرئيسية / الأولى / ساعة قراءة ساعة نقاش، هكذا احتفل شباب بمكناس باليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف

ساعة قراءة ساعة نقاش، هكذا احتفل شباب بمكناس باليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف

uuانتهت قبل قليل أمسية كانت قد خصصت للقراءة و النقاش نظمتها إحدى المبادرات الوطنية لتشجيع المغاربة على القراءة و المطالعة، و ذلك كمحاولة لسد الشرخ الكبير الذي بات كبيرا بين المغربي و الكتاب.

الأمسية و التي نظمتها “مبادرة القراءة للجميع فرع مكناس”، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب و حقوق المؤلف الذي يصادف ال 23 من أبريل، و التي احتضنتها حدائق ساحة لاغورا بمكناس،  عرفت حضورا لا بأس به من الشباب المتحمسين للرقي بمستواهم في القراءة و حب المطالعة، و عرفت تقسيمها لشطرين، الأول كان عبارة عن مساحة زمنية حرة لقراءة كتاب من اختيار كل واحد حددت في ساعة من الزمن.

أما الشطر الثاني فقد خصص للنقاش و التحادث حول موضوع الساعة، القراءة، حيث ابتدأ النقاش بميولات المشاركين و اهتماماتهم في ما يقرأون، قبل أن يتطور النقاش إلى معضلة العزوف عن القراءة في المجتمع المغربي، و كيفية السبل التي ستخرج بمجتمع صنف في معدل القراءة السنوية من ال 6 دقائق للقراءة في السنة إلى مستويات أرقى و أفضل.

ساعة النقاش ناقشت أيضا وسائل اضافية من أجل ترويج أقوى للمبادرة على مستوى الجامعات العلمية و الأدبية و التقنية بالمدينة، و أيضا حتى على مستوى مرافق المدينة الحيوية.

تعليق واحد

  1. الله يوفقهم ويكرمهم
    مشكور جدا اخى الله يجازيك خير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*